المزيد من الأخبار ....

 16  فبراير  2014

 

بحضور رئيس جامعة جنوب الوادي وخبير إيطالي:
افتتاح أول ورشة عمل عن الأشعة التشخيصية بجامعة جنوب الوادي بقنا
 

اعلن الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي عن إنشاء مركز متكامل للطوارئ بالمستشفى الجامعي بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي لخدمة المرضى بإقليم جنوب الصعيد خلال المرحلة القادمة .
واكد رئيس الجامعة على اهمية اقامة ورش العمل الطبية بالمستشفى الجامعي للاستفادة من خبرات المتخصصين سواء كانوا اجانب او مصريين لما تمثله تلك الزيارات من دعم للمستشفى الجامعي وتساهم في خلق اليات لتبادل الخبرات المختلفة .. جاء ذلك خلال كلمته التي القاها في افتتاح ورشة عمل الاشعة التخصصية التداخلية بالمستشفى الجامعي الجديد بحضور الدكتور سيزار ماسا سالوزو استشاري الأشعة التشخيصية والتداخلية بإيطاليا والذي سيقوم في اطار ورشة العمل بإجراء حالات أشعة تداخلية في علاج الكبد وعلاج تصلب شرايين الاطراف السفلية.
واشار رئيس الجامعة ان هناك اتفاقية تم عقدها بين الجامعة ومديرية الصحة بقنا تقضى باستقبال الحالات الطارئة لتلقى العلاج الازم بالمستشفى الجامعي الامر الذى سيساهم في تخفيف المعاناة عن المرضى وذويهم وطالب منصور بوضع خطة مستقبلية تلبى احتياجات المستشفيات الجامعية بأقسامها المختلفة مشددا على تقديم كافة أوجه العلاج والخدمة الصحية الازمة للمرضى .
واعرب الدكتور سيزار ماسا سالوزو استشاري الأشعة التشخيصية والتداخلية بإيطاليا عن سعادته بحفاوة الاستقبال داخل الجامعة واشار الى ان الاشعة التداخلية تستخدم في مجال الكثير من الامراض والاورام مثل اورام الكبد عن طريق فتح تحت الجلد وقسطرة تدخل في الشريان المغذى للورم يتم خلالها حقن كميات صغيرة من الكيميائي .
واضاف الدكتور مصطفى شرقاوى رئيس قسم الاشعة بالمستشفى الجامعي ان هذه الورشة يتم من خلالها اجراء 4 عمليات بالأشعة التداخلية لحل مشاكل الاوعية الدموية والقنوات المرارية .
واضاف الدكتور احمد ابو اليسر وكيل كلية الطب ان الاشعة التداخلية تعتبر تخصص دقيق يدخل الخدمة لأول مرة بمستشفى قنا الجامعي وهو طفرة طبية تخدم مرضى الصعيد في مختلف الامراض الحميدة والاورام الطبي منها والجراحي .