المزيد من الأخبار ....

 14  يناير  2014

 

جامعة جنوب الوادي تنظم:
ندوات حول أهمية التصويت بدستور مصر ٢٠١٤

نظمت جامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة ندوتين لتوعية أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعة بدستور مصر 2014 وأهمية المشاركة في الاستفتاء بالتعاون مع مؤسسة " أنا المصري " للتدريب بقنا ..
عقد الندوة الأولى بكلية التربية الرياضية حيث أكد خلالها الدكتور أحمد كمال نصاري على أهمية المشاركة في الاستفتاء على الدستور كواجب وطني يساهم في الاستقرار ويساعد على تقدم عجلة التنمية وتحقيق العديد من مشروعات التنمية الاجتماعية .. كما تحدث الدكتور أشرف موسى وكيل كلية التربية الرياضية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على ضرورة اعلاء قيم المواطنة التي اهتم بها هذا الدستور وتأصيل الانتماء للوطن وأن الدستور يرسم ملامح الديمقراطية التي يشهدها المجتمع في المرحلة المقبلة .. وفي اطار الندوة قدمت الدكتورة منى شحات المدرس بكلية الآداب قراءة لمواد الدستور التي ذكر الرياضة للمرة الأولى وأقر بمبدأ الرياضة للجميع وألزم الدولة بتسهيل ممارستها للمواطنين ورعاية الموهوبين بها ..
وأقيمت الندوة الثانية بكلية الآداب حيث تحدث الدكتور قرشي عباس دندراوي عميد الكلية عن الايجابيات الكثيرة الموجودة بالدستور الجديد وكيف استطاعت لجنة الخمسين المكلفة بصياغته من اشراك جميع فئات المجتمع في وضع صورته النهائية حتى يمثل ويتحدث عن الجميع .. واستعرض الدكتور صلاح سليم طايع وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لمحة تاريخية عن الوثائق الاجتماعية في العصر الاسلامي منذ عهد النبوة والخلفاء الراشدين والعصور الاسلامية المختلفة حتى ثورة 23 يوليو 1952 وتحدث عن الباب الأول والثاني بالدستور وضرورة المشاركة فيه .. كما قدمت الدكتورة منى شحات قراءة للدستور حول المواد التي تتعلق بالبحث العلمي وواجب الدولة نحو تشجيعه وتنميته ودور الدولة في محاربة الأمية والأمراض المجتمعية .. وفي نهاية الندوة التي حضرها عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعة دار حوار مفتوح حول الدستور وأهمية المشاركة السياسية  .