المزيد من الأخبار ....

 04 ديسمبر  2013


جامعة جنوب الوادي تنظم :

الاحتفال السنوي الأول ليوم الفتاة


نظمت جامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة والدكتور سيد طه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الاحتفال السنوي الأول ليوم الفتاة الذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع جامعة برلين الحرة ضمن فعاليات مشروع تكافؤ الفرص للإناث في التعليم العالي وبمشاركة طالبات من المدارس الإعدادية والثانوية بنات بقنا وأعضاء المجلس القومي للمرأة بقنا .

وأكد الدكتور سيد طه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إن الاحتفال بيوم الفتاة مناسبة قد دشنتها منظمة الصحة العالمية للاهتمام بالفتاة . وأضاف انه لا يوجد تنمية بدون امرأة حيث أنها شريكة في إعداد المجتمع ووجه التحية للوفد الألماني الذي شارك في الاحتفال

وأضاف الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إن الطالبات يشكلن 59% من إجمالي طلاب جامعة جنوب الوادي وتلعب المرأة دورا كبيرا في تشكيل الوعي وتساهم بدور كبير في العمل البحثي .

وقالت الدكتورة جيهان رجب منسق المشروع بجامعة جنوب الوادي إن الاحتفال بيوم الفتاة يأتي في إطار الشراكة مع جامعة برلين الحرة وضمن فعاليات تكافؤ الفرص للإناث في التعليم العالي الذي يهدف لتحسين آليات تكافؤ الفرص ودعم المرأة مهنيا واجتماعيا وأضافت انه في هذا اليوم يتم منح الفرصة لطالبات المدارس الإعدادية والثانوية المشاركات في الاحتفال لزيارة مختلف الكليات و المعمل لتحديد الاهتمامات .

وتحدثت كلا من اليزابيث تريبش و سيلفيا ألت من الجانب الالماني عن المشروع الذي بدأ تنفيذه في ألمانيا منذ عدة سنوات والشراكة المصرية الألمانية في هذا المشروع الذي تنفذه جامعات القاهرة و الإسكندرية وسوهاج وجنوب الوادي وتوجهوا بالتحية لفريق عمل المشروع بجامعة جنوب الوادي لإقامته هذا الاحتفال ولأول مرة بالجامعات المصرية .

تضمن الاحتفال فقرات فنية متنوعة أداء كورال كلية التربية النوعية و شهد الاحتفال ممثلي وزارة التربية والتعليم ووزارة التضامن الاجتماعي وشركة مصر للاسمنت وحضور كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب .