المزيد من الأخبار ....

 

تحديث النظم الإدارية والمالية بالجامعة ...


أكد الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة أن مركز المعلومات والاتصالات بالجامعة يقوم حالياً بتحديث نظم المعلومات الإدارية والمالية في كافة الأقسام والكليات والإدارات المختلفة بالجامعة .

وأضاف رئيس الجامعة أن المركز يقوم بالإسهام في تسويق الخدمات والاستشارات التي تقدمها الجامعة في كلياتها ومعاهدها ومراكزها ووحداتها ذات الطابع الخاص لأجهزة الدولة .
وأشار الدكتور محمد عمران مدير مركز المعلومات والاتصالات بالجامعة أن المركز يقوم بتدريب أفراد المجتمع المحيط على مهارات الحاسب وتكنولوجيا المعلومات فقد قام المركز بتدريب العاملين بهيئة البريد بقنا والعاملين بمديرية الري بقنا والعاملين بالبنك الصناعي بقنا على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ..

وقال أن المركز ساهم في تدريب العاملين بالجامعة على مهارات المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات من خلال عدة دورات لتنمية قدرات هؤلاء العاملين على مجال تحديث الإدارة للعمل بنظام شبكات الحاسب الآلي

وأضاف مدير المركز أن تعاون المركز مع الحساب العلمي المختلف في جامعات مصر ومراكز المعلومات في القطاعات المختلفة يهدف إلى تحقيق التكامل والشمول لنظم المعلومات وكذلك القيام بالبحوث والاستشارات العلمية والخدمات المرجعية فيما يتعلق بالرسائل الجامعية على مستوى الجامعات وتبادل المعلومات الجامعية من شبكات المعلومات داخل وخارج البلاد .

وأكد الدكتور محمد عمران على قيام المركز بتدريب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعة والطلاب على تكنولوجيا المعلومات لتعظيم الاستفادة من الإمكانيات الحالية والمستقبلية لهذا المجال في الارتقاء بمستوى الأداء في العملية التعليمية والبحثية والإدارية بالجامعة وقال أن دورات ICDL تتم بصورة منتظمة وقد استنفاد منها العديد من الخريجين بمختلف التخصصات وهي خدمة يقدمها المركز لأفراد المجتمع المحيط بالجامعة .