المزيد من الأخبار ....

 

 معرض فني تحت عنوان " يوم البيئة العالمي .. رؤية تشكيلية " ...


في إطار تفعيل دورها الرائد في المشاركة الفعالة مع البيئة والمجتمع المحيط بها تشارك جامعة جنوب الوادي الاحتفال بيوم البيئة العالمي بعدة أنشطة تهدف للتوعية البيئية بمقر الجامعة بقنا وفروعها بأسوان والأقصر والبحر الأحمر تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة والدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

وبدأت فعاليات الاحتفالية بافتتاح معرض تشكيلي بكلية الفنون الجميلة بالأقصر تحت عنوان " يوم البيئة .. رؤية تشكيلية " بلوحات فنية وأعمال نحت قام بها أعضاء هيئة التدريس وطلاب كلية الفنون الجميلة بالأقصر الى جانب بعض الأعمال المقدمة من جمعية الشمس المشرقة بالأقصر والتي تهتم بالتنمية الاجتماعية والبيئية .. ويعرض حوالي مائة لوحة فنية مختلفة النوع والفكرة حيث تم استعمال التصوير الزيتي والبوستر الإعلامي والجرافيك والرسم بالفحم لتقديم العديد من المواضيع والأفكار التي تختص بالبيئة مثل مكافحة التدخين والاحتباس الحراري كما تم تقديم لوحات تعكس الرؤية الفنية للعناصر المطلوبة للبيئة المثالية كما تم تقديم العديد من الأعمال والتي تصلح لأن تكون بوسترات إعلامية عالمية ومحلية لمكافحة التدخين .. وتم عرض لوحات لطلاب من مراحل دراسية مختلفة منها الابتدائية والإعدادية وهم ممن ترعاهم مؤسسة الشمس المشرقة بالأقصر وجاءت مواضيع رسومات الأطفال معبرة جداً عن رؤيتهم الإبداعية لما يجب أن تكون عليه البيئة النظيفة بالتركيز على أهم عناصرها من ماء وهواء وسكن وطعام صحي .. كما ضم المعرض أعمال نحت من إنتاج كلية الفنون الجميلة .. وفي قسم خاص بالمعرض عرضت لوحات متميزة من إنتاج كلية الفنون الجميلة بالأقصر نالت بعضها العديد من الجوائز في المعارض المختلفة .

وفي كلمته للحضور رحب الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة بجميع الحضور معرباً عن سعادته باهتمامهم لفكرة هذا المعرض الذي يقام لأول مرة بجامعة جنوب الوادي وبكلية الفنون الجميلة بالأقصر التي تعتبر راعية للفن والفنانين بإقليم جنوب الوادي كما وعد باستمرار هذه الأنشطة التي تهدف لمشاركة الجامعة بالمناسبات المختلفة واندماجها مع المجتمع المحيط بها حيث أكد أن تلك الأنشطة لن تقتصر على مواسم بعينها ولكنها ستكون على مدار العام بإرسال القوافل المختلفة من الجامعة للمدن والقرى المحيطة بمقر الجامعة وفروعها في كافة المجالات .. وقام بتوزيع الجوائز لأفضل الأعمال الفنية المعروضة والتي فاز بها كلاً من حسيني عاطف محمود وجرجس خير جرجس بالفرقة الثالثة بكلية الفنون الجميلة وجيهان سلطان قنديل وسهام سمير صبري وهم من طلاب المرحلة الابتدائية .