المزيد من الأخبار ....

 

 الاحتفالية الأولى بيوم التفوق


تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي أقامت الجامعة للمرة الأولى احتفالية بيوم التفوق لتكريم أوائل الخريجين بالجامعة لدفعة 2007 والقيادات الجامعية من خريجي الجامعة ,وفي بداية اليوم أقيم لقاء بين الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة والدكتور محمد ثروت عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأبناء الجامعة المتفوقين وأسرهم حيث رحب بجميع الحضور متمنياً لهم دوام التفوق والنجاح مؤكداً على أهمية التفوق ووجوب إبرازه للجميع حيث يأتي نتيجة مجهود كبير على مدى أعوام طويلة بصبر وثبات وعزيمة على تحقيق الأفضل في منافسة تهدف لإبراز الأفضل ..

وتأتي هذه الاحتفالية في إطار رعاية الجامعة للتفوق والمتفوقين وتشجيعهم وليكونوا مثل عليا يحتذى بها وأكد رئيس الجامعة على ضرورة ربط الخريج بالجامعة لتحقيق التواصل الهادف لرعاية الطالب حتى بعد تسلمه العمل لأن الخريج هو الواجهة الحقيقية للجامعة في مدى قدرتها على إعداد كوادر تنافس في سوق العمل الذي اشتدت فيه المنافسة ولا يعترف إلا بالأفضل والمتفوق ولذا تقوم الجامعة بتفعيل إدارة الخريجين .. ورحب رئيس الجامعة بأسر المتفوقين مؤكداً على وجوب تكريمهم قبل أبنائهم المتفوقين لأنهم السبب الرئيسي فيما حققه بالتشجيع وتوفير كل ما يحتاجه .. وأشاد بفكرة تكريم قيادات الجامعة من خريجيها لتوضيح مكانة الجامعة الكبيرة وأنها قادرة على تخريج كوادر تقودها بكل حب وإخلاص للرفع من مكانتها عالياً ..

ويضيف انه من أجل تحقيق الجامعة هدفها في التكيف مع العالم الخارجي بتطوراته وتغير احتياجات سوق العمل به تتواصل الجامعة مع خريجيها للوقوف على النقاط السلبية والايجابية في العملية الدراسية ومدى ملائمة المناهج واللوائح الحالية مع سوق العمل ومتطلباته لذا أنشئت الجامعة العديد من المراكز لتحقيق الجودة في العملية التعليمية ومنها مراكز ضمان الجودة والتي أنشئت بمختلف كليات الجامعة استطاع بعضها الوصول الى مرحلة التأهيل للاعتماد حيث تم اختيار مركز الضمان والجودة بجامعة جنوب الوادي ضمن أفضل 5 مراكز على مستوى الجامعات المصرية .. كما خطت الجامعة خطوات كبيرة في مجال التدريب على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية ..

 وفي مجال المكتبات الرقمية احتلت الجامعة المركز الثاني في مجال الاستفادة منها وبذلك يتضح المكانة الكبيرة التي تحتلها جامعة جنوب الوادي الآن ومنافستها بندية مع أعرق الجامعات المصرية حتى تصل للعالمية حيث أتى كل هذا التميز نتيجة لجهود القائمين عليها بدون كلل أو ملل آملين الارتقاء بجامعتهم لمكانة عالية .. وتعد الجامعة الآن لمشروع التعليم الالكتروني عن بعد لمواكبة التطور بالجامعات العالمية وهذا المشروع يفيد الطالب غير القادر على تحمل نفقات الانتقال والإقامة بأماكن تبعد عن مقر إقامتهم .. وأعلن رئيس الجامعة تخصيص اليوم كاملاً للمتفوقين وأسرهم بالجامعة واستضافتهم استضافة كريمة تليق بما حققوه من انجازات كان لها الفضل في رفع شأن الجامعة عالياً .. وأضاف أن تزامن احتفالية يوم التفوق بعيد ميلاد رئيس الجمهورية محمد حسني مبارك هو دلالة على أنه راعي العلم والمتفوقين القادرين على النهوض بمكانة مصر عالياً بين الأمم .

وفي كلمة الدكتور محمد ثروت عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وجه الشكر لكل الحاضرين لحرصهم على التواصل مع الجامعة وأكد على أن يوم التفوق الذي تحتفل به الجامعة للمرة الأولى هو احتفالية بالعطاء والوفاء بعطاء المتفوقين وجهدهم وعطاء أسرهم بالتوجيه الصحيح والتربية السليمة وأيضاً بعطاء أعضاء هيئة التدريس وتذليل كل العقبات من أجل توصيل معلومة سليمة بشكل مبسط ترفع من معلومات وقدرات طلاب الجامعة ووفاء من الجامعة لكل من ساهم في علو شأنها .

وفي كلمته أكد الدكتور عماد أبو القاسم منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة على دور الجامعة الرئيسي في الرقي بوطننا لأن التعليم هو قاعدة إبداع الإنسان لذا تستضيف الجامعة المبدعين من أبنائها لتؤكد على استمرار دعمها لتلك الفئة البناءة من أبنائها الخريجين .

واقترح المتفوقين تقديم برقية شكر وعرفان بالجميل لرئيس الجمهورية ولتهنئته بعيد ميلاده السعيد متمنين له دوام الرقي والتقدم ببلدنا الحبيب للأمام .. واختتم اللقاء بحفل فني قدمت فيه فقرات فنية من الفلكلور القنائي اصطحب رئيس الجامعة بعدها جميع الحضور في جولة بأرجاء الجامعة لتعريفهم بأهم المباني والوحدات التي أنشئت حديثاً بالجامعة ولتوعيتهم بالتطور الكبير بالجامعة والتي تعد من أكبر جامعات مصر في المساحة .

وأقيم في نهاية اليوم احتفال التكريم بحضور اللواء مجدي أيوب محافظ قنا والدكتور عباس منصور رئيس الجامعة والدكتور محمد ثروت عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور عبد الفتاح هاشم نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة وعدد من طلاب الجامعة .

أكد محافظ قنا في كلمته على مكانة الجامعة كمركز للإشعاع بالإقليم وذلك بما تقدمه من علوم ومناهج متنوعة في شتى المجالات وأكد أيضاً على ريادة الجامعة في إقامة التجمعات الشبابية في الملتقيات المختلفة العلمية والفنية والرياضية والأدبية .. كما أعرب محافظ قنا عن سعادته الغامرة بالمشاركة في مثل هذا اليوم الذي يتوافق مع يوم ميلاد رئيس الجمهورية محمد حسني مبارك وأشاد محافظ قنا بهذه الاحتفالية تقديراً للنبوغ والتفوق حيث أن التنمية البشرية هي أحد العناصر الهامة من التنمية الشاملة التي يدعو اليها دائما رئيس الجمهورية فالعنصر البشري هو صانع التنمية كما أشاد بتجاوب جامعة جنوب الوادي مع نداء التطوير حتى سارت جامعة جنوب الوادي متميزة في شتى المجالات وذلك بفضل الإسهامات المتواصلة والجهود المستمرة من قبل قيادتها .

وتحدث الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة عن مفهوم الارتقاء في جودة التعليم الذي جعلته جامعة جنوب الوادي هدفاً رئيسياً لها وأشاد بتميز الجامعة وعطاء أبنائها ومسيرتها الطويلة التي عزفت خلالها سيمفونية التفوق فكراً وعلماً وعطاءاً وقدرة حيث لم تكتفي الجامعة بالاهتمام بالمناهج وتخريج أجيال يحملون الفكر المستنير والخبرات المتميزة بل نسهم أيضاً في تأهيل الخريجين من خلال الدورات التي تنظمها الجامعة في كافة التخصصات .

وأكد الدكتور محمد ثروت عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة في كلمته على حرص الجامعة في تفعيل كافة الأنشطة الطلابية في كافة المجالات حتى تسير من الناحية العلمية في طريق واحد لتشكل وجدانه وفكر مستنير للشباب كي يكون قادراًُ على مواجهة تحديات العصر ومتسلحاً بسلاح العلم والمعرفة .

وفي نهاية الحفل قام محافظ قنا ورئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة ليسلم دروع التفوق للمتفوقين المكرمين من خريجي الكليات و لقادة الجامعة الذين تخرجوا من كلياتها
يوم التفوق والذى يقام لأول مرة وذلك تتويجاً لكوكبة من أبنائنا الطلبة المتفوقين .. يعد ترجمة فعلية لهذا الوجه السامي وكذلك لرسالة الجامعة الداعية للتميز واحتضان المتفوقين وتأكيداً على الحرص الدائم الذي تولية الجامعة فى رعاية أصحاب الطاقات الكامنة والعقول المبدعة الطامحة التي بلغت عنان السماء .