المزيد من الأخبار ....

 

 برنامج ترفيهي في إحتفالية الطفل اليتيم بأسوان ...


نظمت جامعة جنوب الوادي بفرعها بأسوان برنامج ترفيهي للترويح عن الأطفال الأيتام ضمن احتفاليات الجامعة بيوم اليتيم تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة وإشراف الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .. ويأتي هذا اليوم ضمن برنامج الجامعة في تفعيل دورها الرائد بالارتقاء بمجتمع جنوب الوادي وذلك بالاحتكاك المباشر والتأثير في البيئة المحيطة بها من خلال قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

وبدأ اليوم باستضافة 29 طفل يتيم والتي ترعاهم جمعية دار الأيتام للبنين والبنات بأسوان ثم اصطحبوا بجولة خلال كليات الجامعة المختلفة وللاحتكاك بطلاب الجامعة عقبها تناول وجبة الغذاء مع نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والذي أكد في لقائه بمشرفي الجمعية على ضرورة إقامة شبكة من العلاقات بين دور الأيتام والمؤسسات الحكومية والغير حكومية ورجال الأعمال بهدف توعية المجتمع الخارجي بالدور الرئيسي التي تقدمه تلك الجمعيات الخيرية في رعاية الأطفال الأيتام وتربيتهم التربية السليمة ليعودوا بالنفع على المجتمع وللقضاء على بعض الأمراض الاجتماعية الخطير التي نعاني منها هذه الأيام مثل ظاهرة أطفال الشوارع .. كما ناقش أهم المشاكل التي تواجهها دور الرعاية ومن أهمها عدم وجود تغطية إعلامية مناسبة من القنوات المحلية لتلك الجمعيات والذي تسبب في جهل الكثير بوجودها .. كما أكد على ضرورة وضع خطة شامل لتشمل دراسات عن أسباب ومشكلات والعلاج اللازم لقضية الطفل اليتيم وذوي الاحتياجات الخاصة .. كما أشادوا بالجهد الكبير المبذول من بعض طلاب الجامعة للتواصل مع الأطفال الأيتام وتقديم العديد من الخدمات لهم .

واختلطوا مع طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين في الجامعة في حفلة سمر أشترك فيها الجميع في محاولة لرسم بسمة على شفاهم ولتحقيق أقصى سعادة لهم بالعاب السمر الخفيفة وتوزيع الهدايا كما قامت بعض طالبات الجامعة بتوزيع الحلوى لهم .

وفي نهاية اليوم أقيمت احتفالية تضمنت إنشاد ديني وكورال جماعي واسكتشات قام بأدائها طلاب فرع الجامعة بأسوان حضرها الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين وعدد كبير من طلاب الجامعة .. و أكد الدكتور محمود خضاري في كلمته على عزم الجامعة في استمرار مسيرة العطاء وتشجيعها لإقامة الأعمال الخيرية ومنها معرض تعتزم الجامعة إنشائه بعد انقضاء شهر رمضان المعظم القادم سيتم فيه بيع ملابس ومنتجات سلعية بأسعار منخفضة جداً تتلاءم مع جميع الظروف الاجتماعية و كرم في ختام الاحتفالية الأطفال اليتامى وجميع القائمين على نجاح هذا اليوم من أعضاء هيئة تدريس وعاملين وطلاب فرع الجامعة بأسوان .