المزيد من الأخبار ....

 

الجامعة توقع 4 بروتوكولات تعاون مع ...


وقعت جامعة جنوب الوادي أربع بروتوكولات تعاون مع الصندوق الاجتماعي بقنا وذلك لتشجيع العمل الحر وخلق فرص العمل للخريجين وتسويق منتجات طلاب كليات التربية النوعية والتربية والآداب والتجارة .. وأكد الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة على أهمية الاستفادة من الصندوق الاجتماعي في تمويل المشروعات الطلابية وخاصة طلاب كلية التربية النوعية لأن لديهم مهارات خاصة سواء فنية أو موسيقية أو اقتصاد منزلي وهي أعمال متميزة وتحتاج إلى تسويق وهذا ما يتم من خلال الصندوق الاجتماعي .. جاء ذلك خلال ندوة العمل الحر وفرصة عمل بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي والتي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التربية النوعية والذي يشرف عليه الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .. والذي أشار أن اختيار كلية التربية النوعية لإقامة هذه الندوة وتوقيع بروتوكول التعاون بهدف أن طلاب هذه الكلية ذوي مواهب فنية تحتاج إلى رعاية وتسويق وخلق ثقافة العمل الحر ومساعدة الخريجين في تسويق العمل .

وتحدث المحاسب محمد جلال فارس مدير الصندوق الاجتماعي بقنا عن دور الجامعة في مساعدة الخريجين من خلال رعايتهم وتوفير فرص العمل لهم وأكد على أن الصندوق الاجتماعي لن يتأخر عن منح القروض للشباب والمساعدة في تسويق منتجاتهم من خلال معارض الصندوق الاجتماعي .. وقال أن الصندوق الاجتماعي قام بتمويل عدد 11857 مشروع صغير القيمة إجمالية 305 مليون جنيه في المدة من عام 1992 حتى هذا العام أتاحت فرص عمل لحوالي 42660 خريج وفي مجال القروض المتناهية الصغر تم تمويل عدد 42343 مشروع متناهي الصغر بقيمة إجمالية 92 مليون جنيه أتاحت الفرصة لعدد 15491 خريج .. وأشار أن تمويل مشروعات البنية الأساسية في مجال الصحة ومحو الأمية وحماية البيئة بتمويل قدره 216 مليون جنيه كمنحة إتاحة فرص عمل دائمة ومؤقتة لحوالي 131 ألف شاب وشابة وفي مجال مشروعات التنمية الاجتماعية قام الصندوق الاجتماعي بتمويل مشروعات تنمية المجتمع مع الجمعيات الأهلية وذلك بتمويل قدره 69 مليون جنيه كمنحة أتاحت فرص عمل دائمة ومؤقتة لحوالي 34 ألف خريج وأضاف مدير الصندوق الاجتماعي أنه في مجال مشروعات تنمية الموارد البشرية تم تدريب مستفيدين وتأهيلهم لسوق العمل بتمويل قدره مليون كمنحة أتاحت فرص عمل لحوالي 400 خريج .

وفي نهاية الندوة التي حضرها الدكتور حفني إسماعيل عميد كلية التربية النوعية والعديد من أعضاء هيئة التدريس دار حوار مفتوح مع الطلاب أجاب فيه المحاسب محمد جلال فارس مدير الصندوق عن استفساراتهم والتي دارت حول دور الصندوق في المشروعات التي لم يكتب لها النجاح والفرق بين قروض الجمعيات الأهلية والصندوق الاجتماعي وكيف يقوم الصندوق الاجتماعي بتأمين مستقبل الشباب حيث أن من شروط الصندوق ان الشباب لا يعمل في الحكومة أو القطاع الخاص .. ووعد في نهاية الندوة بتقديم العون ودراسة الجدوى لشباب جامعة جنوب الوادي لمساعدتهم في إيجاد فرص عمل والوقوف بجانبهم .