المزيد من الأخبار ....

 

 26 جامعة مصرية وعربية تشارك في الملتقى الفني الحادي عشر ...


تنظم جامعة جنوب الوادي في الفترة من 15-20 مارس الجاري الملتقى الفني الحادي عشر للجامعات العربية والذي يقام تحت مظلة المجلس العربي للأنشطة الطلابية ومقره جامعة جنوب الوادي بقنا , وذلك تحت رعاية الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي واللواء مجدي أيوب محافظ قنا والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي .. وصرح الدكتور محمد ثروت عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف العام على الملتقى أن الجامعة تسعد بتنظيم هذا العرس الفني داخل الجامعة والذي تهدف من خلاله إلى دعم أواصر الصلة والتواصل بين شعوب الأمة العربية وتدعيم العلاقات بين شباب الجامعات تحقيقاً لأهداف المجلس العربي للأنشطة .

ويشارك في الملتقى 13 جامعة مصرية وهي جامعات جنوب الوادي , القاهرة , المنوفية , المنصورة , المنيا , طنطا , سوهاج , الفيوم , كفر الشيخ , الزقازيق , قناة السويس , جامعة الأزهر وأكاديمية الفنون .. بالإضافة إلى 10 جامعات عربية وهي جامعات النجاح الوطنية والقدس والجامعة الإسلامية وبولوتكنيك من دولة فلسطين وجامعة تشرين السورية وجامعتي ذمار وتعز من اليمن وجامعة الفاتح الليبية وجامعة البصرة العراقية والجامعة اللبنانية من دولة لبنان .

كما يقام على هامش الملتقى معرض للكتاب ومعرض للفنون التشكيلية بالإضافة إلى الندوات الثقافية والفنية والتي يحاضرها الدكتور احمد شمس الدين الحجاجي الأستاذ بكلية الآداب جامعة القاهرة والكاتب محمد صفاء عامر والكاتب فاروق شوشة والفنان محمد نجاتي والفنانة رغدة .. هذا إلى جانب البرامج الترفيهية لزيارة الأماكن السياحية بقنا والأقصر وأسوان .