المزيد من الأخبار ....

 

مؤتمر بالغردقة بعنوان .....


بدء فعاليات مؤتمر إعداد معلم القرن الحادي والعشرين بمدينة الغردقة

أكد اللواء أبو بكر الرشيدي محافظ البحر الأحمر على أهمية الربط بين مراحل التعليم الجامعي وما قبل الجامعي مع دراسة لمتطلبات سوق العمل لخدمة الخريجين حتى يكون الطالب على دراية تامة بالاحتياجات الفعلية لسوق العمل ليتمكن كل خريج من الحصول على فرصة عمل مما يساهم في القضاء على مشكلة البطالة .. جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الأول لكلية التربية بالغردقة حول تكامل العلوم والآداب والتربية في إعداد معلم القرن الحادي والعشرين والذي نظمته كلية التربية بالغردقة في الفترة من 23-24 فبراير الجاري تحت رعاية الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدكتور عباس منصور رئيس جامع جنوب الوادي .

وأشار محافظ البحر الأحمر على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات والهيئات بمختلف فروعها لتطوير قطاع التعليم مشيراً على تجربة محافظة البحر الاحمر في تطوير مدارس المحافظة واستكمال احتياجاتها والذي ساعد في دورها التعليمي .

وأكد الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة على مسئولية كلية التربية في إعداد الأجيال التي تتحمل الأعباء في المستقبل فكان من الضروري الاهتمام بخريج هذه الكلية لدوره في تربية وإعداد أفراد المجتمع علمياً وثقافياً واجتماعياً .. وحث على التكامل بين كلية التربية وكلية العلوم وكلية الآداب لأنه ضرورة ملحة ومتطلب رئيسي لجودة التعليم بكلية التربية فلا يكتفي بان يقوم أساتذة الآداب والعلوم بتدريس مقررات الآداب أو العلوم مشابهاً لما يدرس بكلية التربية بل ينبغي تدريس مقررات كليات التربية من قبل أساتذة العلوم والآداب في ضوء رسالة كلية التربية .

وتحدثت من جانبها الدكتورة كريمة خطاب عميد كلية التربية بالغردقة ورئيس المؤتمر عن أهمية الاهتمام بالمعلم وإعداده لأنه يعد هدفاً استراتيجياً وأن تهتم كليات التربية بمشروعات التطوير وتطبيق معايير الجودة والاعتماد حتى لا تحدث حالة القلق في مواجهة التحديات في مجتمعنا وكان هذا المؤتمر ضرورة لإعداد هذا المعلم المتكامل في مواجهة التحديات في مجتمعنا .. ويناقش المؤتمر الذي يحضره نخبة من علماء وأساتذة المناهج أهمية التكامل وجودة العملية التعليمية ونظم إدارة مؤسسات إعداد المعلم والدروس المستفادة من هذا الإعداد وفلسفته واستراتيجيات التدريس والتربية العملية والتوافق النفسي للمعلم والتعليم الالكتروني .