المزيد من الأخبار ....

 21  مايو 2013

 

رئيس جامعة جنوب الوادي يؤكد :

ـ افتتاح وحدة قسطرة القلب نقلة حضارية بجنوب الصعيد
ـ أربع عمليات بالوحدة منذ افتتاحها الأحد الماضي

 

أكد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي إن افتتاح وحدة قسطرة القلب بالمستشفى الجامعي يعد نقلة حضارية بجنوب الصعيد تساهم في تخفيف معاناة السفر للمرضى مشيرا إلى إن احد الأطباء المصريين المتخصصين بهولندا سوف يزور المستشفى خلال أكتوبر القادم لإجراء عمليات بالقلب مجانا .
 


وأضاف أنه تم إجراء أربع عمليات ناجحة منذ افتتاح وحدة قسطرة القلب الأحد الماضي وأشار إلى إن هناك تكامل بين المستشفى الجامعي بقنا و المستشفى الجامعي بمقر الجامعة و الأقسام تؤدي دورها على أكمل وجه رغم ما تعانيه من نقص في الأجهزة الفنية والتمريض .. وقال رئيس الجامعة إن هناك أقسام في المستشفى سوف تبدأ أعمالها مثل وحدة الغسيل الكلوي و الأطفال المبتسرين وذلك بمجرد سد العجز في التمريض خاصة وان كلية التمريض سوف تقوم هذا العام بتخريج أول دفعة وأيضا المعهد الفني للتمريض وقد وافق مجلس الجامعة على إنشاء مدرسة للتمريض ستساهم في الأعوام القادمة في سد العجز في هيئة التمريض وأعرب رئيس الجامعة عن سعادته بالطفرة التي تشهدها المستشفى الجامعي هذه الأيام وهذا يهدف لخدمة أهالي جنوب الصعيد .

ومن جانبه أعلن الدكتور حمدي حسين عميد كلية الطب رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية إن هناك تنسيق كامل بين إدارة المستشفى ومديرية الصحة بقنا لسد العجز في التمريض وأمناء المعامل و الفنيين الذين تحتاجهم المستشفى وأشار انه تم الاتفاق مع المحافظة على خطوط سرفيس تصل إلى المستشفى الجامعي بمقر الجامعة .. وأشار إلى إن هناك بروتوكول تعاون بين الجامعة ومؤسسة مصر الخير بتوفير 100 من هيئة التمريض ساهم في سد العجز مؤقتا جاء ذلك خلال التقرير الذي أعدته قناة طيبة عن افتتاح وحدة قسطرة القلب بالمستشفى الجامعي .