المزيد من الأخبار ....

 

 اليوم الثاني من الدورة التدريبية لاتحادات طلاب كليات العلوم


- زيارة المحافظ لمعسكر النظافة والتشجير

- لقاء مع مدير أمن أسوان

في اليوم الثاني من الدورة التدريبية لطلاب اتحادات كليات العلوم والتي تنظمها جامعة جنوب الوادي بفرعها بأسوان تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة والذي أعلنه من قبل كيوم عمل حيث أقيم معسكر عمل للنظافة وتشجير فرع الجامعة بأسوان حيث تفانى الجميع من أجل ترك بصمة واضحة لكليتهم لتخلد ذكرى زيارتهم لفرع الجامعة بأسوان حيث تم تقسيم الجامعة إلى مواقع تولى كل وفد احداها وأمدتهم الجامعة بكل وسائل الزراعة الري والتنظيف .. وفي أثناء عملهم الجاد زارهم اللواء سمير يوسف نحافظ أسوان وأعلن امتداد المشروع الذي بدأته الجامعة ليشمل كل المحافظة لإيجاد رئة خضراء لها تحافظ على نقاء بيئتها كما التقى برؤساء الوفود المشاركة ودار بينهم حوار طويل عن كيفية إدارته للمحافظة .

وعقد لقاء بقاعة الاجتماعات بمديرية أمن أسوان بين جميع المشاركين واللواء مصطفى توفيق مدير أمن أسوان الذي أكد في كلمته على الدور الأساسي لوزارة الداخلية وهو حفظ أمن كل شيء في مصر ومن هنا جاءت مشاركتها في العديد من الأحداث مما عرضها لمشاكل مع المواطنين لعدم تقديرهم واحترامهم لرجال الأمن ودوره الهام في الشارع والمصري وتحولت بعض قضايا العجز في البلد إلى مشاكل أمنية .. وفي إطار حقوق الإنسان أكد مدير الأمن أنه شغل وزارة الداخلية الشاغل وأن وزير الداخلية من أول من أسس لجنة عامة لحقوق الإنسان بوزارته وذلك عام 2002 .. وفي نهاية حديثه أكد على ضرورة الحذر من أعمال التشكيك ضد الأمن المصري لتجنب إحباط رجال الأمن وتراجع عملهم وأكد على أن أي انتهاك في حق المواطن من جانب رجال الأمن يواجه بكل حزم بعقوبات تصل في بعض الأحيان للعزل من الخدمة .. وتقدم وفد من الجامعات المشاركة بتهنئة اللواء مدير الأمن بمناسبة عيد الشرطة ودارت بينه وبين المشاركون مناقشات عديدة .

وفي إطار حرص الجامعة على تعريف زوارها بالمناطق الأثرية نظراً لندرة زيارتهم للجامعة والتي تقع في أكبر المواقع الأثرية بمصر نظمت الجامعة في نهاية اليوم للمشاركون زيارة لمتحف النوبة ثم جولة حرة بمدينة أسوان والتي تشتهر بالعديد من المنتجات البيئية والسلع التي لا توجد بمكان آخر .