المزيد من الأخبار ....

 14 أبريل 2013

 

بحضور السفير المصري باليمن والمستشار الثقافي :

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي جنوب الوادي وصنعاء

 

 

أشادت وكالات الأنباء اليمنية (سبأ ) والتغيير والحدث والثورة والقناة الفضائية لليمن ،واليمن اليوم والصحف ، ووكالات الأنباء المصرية المتنوعة بالتعاون المثمر بين جامعات مصر واليمن بعد توقيع اتفاقية للتعاون العلمي والثقافي بين جامعتي جنوب الوادي وصنعاء بحضور كل من الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة والدكتور عبد الحكيم الشرجبي رئيس جامعة صنعاء اليمنية، وحضر التوقيع السفير المصري في صنعاء أشرف عقل والمستشار الثقافي المصري الدكتور منصور النوبي منصور.و نواب رئيس جامعة صنعاء، على "توثيق التعاون في البرامج التعليمية والعلمية و الثقافية والفنية وتطوير البرامج المستقبلية بين الجامعتين ". وتركز الاتفاقية على التعاون في تدريب وتأهيل الموظفين الاداريين والفنيين عبر زيارات متبادلة، مع تقديم جامعة جنوب الوادي منح مجانية لدورات تدريبية متنوعة، والمساهمة في الورش والندوات المشتركة . وتهتم الاتفاقية بـ"تسهيل إجراءات قيد وتسجيل المبعوثين من جامعة صنعاء لإكمال الدراسات العليا وفق أسس القبول والتسجيل المعتمدة في جامعة "جنوب الوادي". وتؤسس الاتفاقية لمشاركة أعضاء هيئة التدريس في الإشراف على رسائل الماجستير والدكتوراه كممتحنين خارجيين ومشاركتهم ضمن لجان تقويم الإنتاج العلمي لترقية أعضاء هيئة التدريس في الجامعتين. واشترطت الاتفاقية معاملة مبعوثي الدراسات العليا الوافدين من إحدى الجامعتين إلى الأخرى معاملة باحثي وأعضاء هيئة تدريس الجامعة المستضيفة.

 


وأكد الدكتور عباس محمد منصور رئيس الجامعة على عمق العلاقة التاريخية بين البلدين منذ القدم والتعاون العلمي بين مصر واليمن مشهود له انجازات عديدة مضيفا ان الجامعة كانت قد وقعت تعاون الشهر الماضي مع جامعة اليمن بعد زيارة الدكتور ماجد علوان للجامعة واعرب رئيس الجامعة عن مدى سعادته بتوقيع الاتفاقية التى تفيد الجانبين مقدما الشكر للجميع على الاستقبال الحافل الذى قوبل به .
كما أكد الدكتور منصور النوبي المستشار الثقافي للسفارة المصرية باليمن ان زيارة الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة لليمن تعد من أهم الاتفاقيات العلمية لدى الطرفين لتنوع بنودها وأشاد بدور جامعة جنوب الوادي في رسالتها العلمية والمجتمعية مؤكدا أنها أصبحت من الجامعات التي استطاعت بقوة أن تكون في مصاف الجامعات العالمية والعربية والإفريقية المميزة في أنشطتها
وأضاف الدكتور ماجد علوان رئيس جامعة اليمن انه سعيد جدا بزيارة اخ عزيز من بلد عزيز على كافة أبناء اليمن ورحب بالتعاون العلمي بين البلدين مؤكدا انه انبهر كثيرا لما رآه أثناء زيارته لجامعة جنوب الوادي من منشآت علمية بالجامعة ومعامل ومشاريع متنوعة ومهرجانات تضم الجامعات العربية.