المزيد من الأخبار ....

 28 مارس 2013

 


ندوة عن ريادة الأعمال بجامعة جنوب الوادي

 نظمت جامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة ندوة للتعريف بمبادرة رواد النيل بالتعاون مع جامعة النيل .

حيث أكد الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة على أن المكون الأساسي لرقي وتقدم مصر هو طلابها ولكن لابد من تضافر المقومات الأخرى مثل الادارة والرعاية والتمويل لتحقيق الهدف المنشود .. وأضاف انه لابد من التركيز على الأفكار والمشروعات المميزة من طلاب جامعة جنوب الوادي لتحويلها إلى مشروعات وصناعات .. جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها نيابة عنه الدكتور محمود سليمان وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث .

وتحدثت الدكتورة هبة لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل عن فكرة المبادرة التي أسستها جامعة النيل بالتعاون مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا حيث أن المبادرة جاءت لتشجيع ريادة الأعمال التي تتفق مع أهداف جامعة النيل التي تسعة لتطوير اقتصاد مصر والمنطقة بتشجيع البحث العلمي والتكنولوجي .. وأضافت أن تشجيع ريادة الأعمال بدأ منذ إنشاء الجامعة من خمس سنوات واستطاعت العديد من الأعمال الفوز بمراكز متقدمة بالمسابقات الدولية المختلفة لريادة الأعمال منها .. كما أعلنت الدكتورة هبة لبيب عن مسابقة مبادرة رواد النيل بعمل مجموعات عمل والتقدم بأفكار تكنولوجية قابلة للتنفيذ ويجب مراعاة أن تكون ملبية لحاجة المجتمع وتخلف فرص عمل .. كما استعرضت خطوات المسابقة من التقديم حتى مرحلة تبني الأفكار الفائز والترويج لها لوضعها في الإطار التنفيذي .

وفي نهاية الندوة دار حوار بين المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل وطلاب الجامعة حول أسس تقييم الأفكار المشاركة وأفضل الطرق لتكوين فرق العمل .