المزيد من الأخبار ....

 

أصبوحة شعرية بجامعة جنوب الوادي...

 

نظم نادي الأدب بجامعة جنوب الوادي " أصبوحة شعرية " تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة شارك فيها الشعراء عبد الستار سليم وحسين القباحي وأدباء الجامعة ومحافظة قنا بقاعة مبارك للمؤتمرات .

تحدث في بداية الندوة الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن أهمية الإبداع الأدبي في الحياة الثقافية والدور الفعال الذي يقوم به نادي الأدب في الجامعة لإثراء الحركة الإبداعية للطلاب واكتشاف مواهبهم الشعرية والقصصية وإتاحة الفرصة لهم في التعبير عنها.

ودعا الطلاب إلى المشاركة في الأعمال التطوعية والأسر الجامعية والندوات وذلك لاكتساب الخبرات والاستفادة من الحياة الجامعية .. وأعلن نائب رئيس الجامعة على اعتزام ناجي الأدب بالجامعة تنظيم مسابقة كبرى للإبداع الأدبي وبها جوائز مالية وشهادات تقدير وإصدار ديوان بالأعمال الفائزة .

وأكد الدكتور أبو لفضل بدران عميد كلية الآداب بقنا والمشرف على نادي الأدب على دعم الجامعة لنادي الأدب بدعوة الشعراء والأدباء لنادي الأدب وإقامة مؤتمر أدبي كبير بالجامعة وطبع الأعمال الأدبية للطلاب في ديوان .

في بداية النوة ألقى الشاعر الكبير عبد الستار سليم قصائد شعرية في فن الواو وألقى الشاعر حسين القباحي عدد من القصائد العاطفية والوطنية وتبارى الطلاب أحمد عبد الفتاح وفاطمة عرفة والعارف عبده والدكتورة سعاد سعيد والطالب محمد محمود النقيب وناصر جمعة وأسماء جابر والمختار الحسيني وقدمت الطالبة منار حمدي منصور عزف موسيقي منفرد وقصيدة شعرية للشاعر حمدي منصور .

حضر الندوة عدد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومن أدباء الجامعة الشاعر مبارك أحمد محمود .