المزيد من الأخبار ....

 14 مارس 2013

 

ختام فعاليات المهرجان الخامس لكرة السرعة للجامعات العربية

 

اختتمت بمدينة الأقصر فعاليات المهرجان الخامس لكرة السرعة للجامعات العربية و الذي نظمته جامعة جنوب الوادي خلال الفترة من 10 إلى 14 مارس 2013 بمشاركة 23 جامعة مصرية وعربية . وفي كلمته خلال حفل الختام أكد الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر أن الحضور الكبير للجامعات العربية بمثابة رسالة مؤازرة و اطمئنان و دليل على الوحدة بين المجتمعات العربية و دعوة لتنشيط السياحة .

وأضاف الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي أن نجاح هذه البطولة ثمرة للتعاون بين محافظة الأقصر و الجامعة والاتحاد المصري لكرة السرعة و أكد على حرص الجامعة على تنظيم أنشطة متنوعة على مدار العام ومنها خماسيات كرة القدم للجامعات العربية و معسكر الجوالة العرب وغيرها من المنافسات . و أكد المستشار عمرو حسين رئيس الاتحاد المصري والعربي لكرة السرعة أن التقارب بين الشعوب العربية هي الرسالة التي نحرص على تقديمها من خلال تنظيم هذه البطولة و أشار إلى أن حضور الجامعات العربية منح لهذه المنافسات ملمح مميز و يعد نواة لإقامة بطولة دولية لكرة السرعة على ارض مدينة الأقصر خلال السنوات القادمة .

 

 

و أكد الدكتور حفني إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن أهم رسالة يمكن أن نبلغها من خلال إقامة هذا المهرجان أن مصر بلد الأمن والأمان تفتح ذراعيها لكل العالم و دعوة للمصريين جميعا لممارسة الرياضة و القيام بكافة الأنشطة في مناخ يسوده الهدوء و السلم و توجه نائب رئيس الجامعة بالشكر لمحافظة الأقصر و الاتحاد المصري لكرة السرعة و الشركات الراعية على دورهم في إقامة فعاليات البطولة .تضمن حفل الختام فقرات فنية لكورال كلية التربية النوعية بقنا و عروض فنية لفرقة الأقصر للفنون الشعبية . وتم منح الكئوس و الميداليات للفرق الفائزة حيث جاءت جامعة عين شمس في المركز الأول في الترتيب العام ثم وزارة التعليم العالي ثم جامعة الزقازيق . وتم تكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في منافسات سولو طلاب وسولو طالبات و فردي طلاب وفردي طالبات . كما قدم الدكتور عباس منصور درع المهرجان للدكتور عزت سعد محافظ الأقصر و المستشار عمرو حسين رئيس الاتحاد المصري والعربي لكرة السرعة و ممثلي الشركات الراعية للمهرجان . شهد حفل الختام نواب رئيس الجامعة و القيادات التنفيذية بمدينة الأقصر و الوفود المشاركة ضمن فعاليات البطولة .

 

لرؤية الفيديو من فضلك اضغط هنا