المزيد من الأخبار ....

 17 فبراير 2013

 

ورشة عمل بجامعة جنوب الوادي تتناول :
 

 برنامج تشغيل خدمة التحصيل الالكتروني للرسوم الدراسية

 

تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي تم عقد ورشة تدريبية لتشغيل خدمة التحصيل الالكتروني للرسوم الدراسية وذلك في إطار تفعيل اتفاقية التعاون المشترك بين الجامعة وشركة ميكنة وتطوير المنشآت المالية تحت إشراف وزارة المالية .. وصرح رئيس الجامعة أن النظام الحديث يهدف الى تسهيل خدمات التحصيل لجمهور الجامعة لمنع التكدس والزحام على أماكن التسديد.. و تناولت الورشة شرح مدى إمكانية قيام الطلاب بسداد الرسوم الدراسية والمدن الجامعية والدراسات العليا عن طريق البنوك مباشرةً مع ربط شبكة البنوك مع الجامعة ووزارة المالية ليتم معرفة الرسوم المسددة بشكل لحظي وأيضاً معرفة المستحق على الطالب من تلك الرسوم وذلك عن طريق استخدام بطاقة الرقم القومي ويتم مراجعة حالة الطالب مباشرةً من خلال قواعد البيانات الموجودة بالجامعة .



حضر الورشة المهندس زياد فؤاد عبد المنعم والسيد مهاب عادل إمام ممثلين عن وزارة المالية وقد تناولوا في الورشة شرح هذا النظام والتدريب عليه لمديري الحسابات والموازنة ومسجلي شئون الطلاب بالكليات والمسئولين عن مشروع نظم المعلومات ومشروع الدفع والتحصيل بالجامعة .. وبعد انتهاء ورشة العمل تم تشكيل فريق عمل من جميع الحضور والتوجه إلى البنك الأهلي وبنك مصر وتم التسديد لعدد من الطلاب لاختبار النظام بشكل عملي .

وأضاف المحاسب حسن الضوي أمين عام الجامعة المساعد أنه تم الاتفاق على الشكل النهائي للتقارير وإعداد المستخدمين من الجامعة وأن يتولى الإشراف على هذا النظام مشروع نظم المعلومات الإدارية بالجامعة وفريق الدعم الفني لوزارة المالية .