المزيد من الأخبار ....

 

المنح الدراسية التى تقدمها الهيئة الألمانية ...

 
المنح الدراسية التى تقدمها الهيئة الألمانية كل عام للجامعات المصرية ومراكز البحث العلمى للدراسات العليا تنفيذاً للبند الرابع من الأتقافية الثقافية المبرمة بين ج.م.ع وألمانيا الاتحادية حيث تقدم الهيئة للعام الدراسى 2008 / 2009 عددا (18) منحة دراسية بنفس الشروط المعتادة والنظام المتبع فى الأعوام الماضية ويتم توزيع هذه المنح على النحو التالى :-
عدد لا يزيد عن (5) منح دراسية للحصول على درجة الدكتوراه من الجامعات الالمانية .
(13) منحة دراسية للإشراف المشترك طبقاً لنظام القنوات العلمية والمنح التخصصية .
علماً بأن تخصيص العدد يمكن أن يتغير طبقاً للاختبار النهائى بالمركز الرئيسى للهيئة ببون .
وجدير بالذكر أن منح الهيئة الألمانية للتبادل العلمى هى منح ابحاث مدتها لا تقل عن ستة شهور وتحدد طبقا لخطة البحث المقرر تنقيذها وموافقة الأستاذ الألمانى ونوع المنحة المقدمة .
وقد تضمن كتاب الهيئة شروط الترشيح لهذه المنح ومن بينها :-
الحصول على درجة الماجستير فى الفترة من عام 2005 الى 2007 بتقدير جيد جداً ومن إحدى الجامعات المصرية ولا يزيد سن المتقدم عن 36 سنة .
أن يكون المرشحون من صفوة الخريجين وحاصلين على أعلى درجات مجموعاتهم ولديهم خطة بحثية ومفصلة جميع النقاط التى توضح أهميتها العملية .
أن يكون قد أمضى فى الخدمة سنتين على الأقل .
الإجادة التامة للغة الانجليزية ويفضل الحاصلين على شهاده TOEFL 550Points ويجب على المرشحين أن يوضحوافى المقابلة الشخصية التى سوف تعقد بالقاهرة فى نطاق الاختبار المبدئى إجادة اللغة الانجليزية سليمة وبطلاقة ويجب عليهم أن يوضحوا أنهم سبق أن استفسروا عن إمكانية إجراء بحثهم فى جمهورية مصر ألمانيا الاتحادية وجمهورية مصر العربية .
علماً أن السادة المرشحين سوف يتوجهوا إلى مقر الهيئة الألمانية بالقاهرة ( 11 ش الصالح أيوب بالزمالك ) لأخذ استمارات الترشيح الموجودة بالمكتب اعتباراً من 15/9/2007 وتقدم الاستمارات إلى المكتب بعد استيفائها فى موعد غايتة 1/11/2007 .