المزيد من الأخبار ....

 

ندوة بالجامعة لمحمد صفاء عامر بعنوان الشخصية الرياضية بالدراما الــ ...


في إطار الموسم الثقافي لجامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة أقيمت ندوة بقاعة مبارك للمؤتمرات للكاتب الكبير محمد صفاء عامر عن الشخصية الرياضية بالدراما المصرية .

أكد الكاتب الكبير أن الدراما انعكاس لحالة المجتمع في بلد مثل مصر حيث الإقبال على القراءة قليل مما يعطي للدراما التلفزيونية الأهمية القصوى فهي الفن الوحيد الباقي من الفنون القديمة المنهارة بمصر ويميزها أنها تصل الى كل الناس بمختلف طبقاتهم ومستوياتهم وتواجه الدراما حربا شرسة من جهات خارجية لتهميش دورها في مصر . كما أكد أنه يجب إنقاذ الدراما المصرية التي بدأت تهتز من اجل البسطاء من الناس وتعتبر الدراما مرآة المجتمع التي توضح هموم ومشاكل المجتمع التي تعرض من خلال الأعمال الدرامية .

وعن صورة الشخصية الرياضية في الدراما أكد الكاتب محمد صفاء عامر أن الدراما صورتها بشكل كاريكاتوري ويكفينا دليل على نجاح الشخصية الرياضية بالدراما نجاح الفيلم الأمريكي روكي الذي حقق الملايين ويحكي عن قصة بطل في الملاكمة.

أما عن شخصية الرياضي في أعمال الكاتب الكبير فأكد انه في مسلسل أحلام الفجر الكاذب الذي تحدث عن فساد الأندية ولكن هناك نقص في بعض الثقافات منها الثقافة الرياضية وهي غير متأصلة في الإنسان المصري ودعا الشباب إلى الاهتمام بالرياضة خاصة الإناث اللذين تفوقن في العديد من الألعاب الرياضية. كما أكد أنه هناك العديد من المواهب الرياضية في مصر ولكن يصعب اكتشافها بحكم العادات والتقاليد.

حضر الندوة الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والعديد من طلاب الجامعة حيث دار حوار طويل مفتوح لهم مع الكاتب الكبير حيث أجاب على العديد من التساؤلات حول أعماله خصوصا عن أعماله الدرامية التي تناولت المجتمع الصعيدي.