المزيد من الأخبار ....

 

ندوة بعنوان تعاليم مفاهيم الدين الصحيحة ...


أكد الدكتور كرم عبد الستار أحمد المدرس بكلية الدراسات الإسلامية بقنا على أهمية القدوة في حياة الشباب لأنها شيء هام وضروري وكثير من الشباب لا يهتدي إلى قدوته الرسول صلى الله علية وسلم .

وأشار أن كل إنسان فيه جوانب الخير والشر فالإنسان لا يعدم فيه الخير مطلقا وعلينا أن ننهي هذه الفطرة الإيمانية جاء ذلك خلال الندوة التي أقامتها رعاية شباب المدن الجامعية بجامعة جنوب الوادي وحضرها الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة وكانت بعنوان "تعاليم مفاهيم الدين الصحيحة".

وقال الدكتور كرم عبد الستار أن كل عبارة في الإسلام لها وسليه وغاية وأن ضعف الأخلاق دليل على ضعف الايمان حيث قال رسول الله صلى الله علية وسلم الإيمان والأخلاق قرناء إذا ما ارتفع احدهما ارتفع الأخر والله ربط الحب بالله بالأخلاق .

وأشار أن أقرب الناس مجلسا من النبي يوم القيامة أحسنهم أخلاقا وربط النبي صلى الله علية وسلم بين الإيمان والأخلاق عن المفلس الذي يأتي يوم القيامة بصلاة وبزكاة وحج ولكنة يأتي وقد شتم هذا وقذف هذا وأكل مال هذا .

ووضح أن الأخلاق في الإسلام تشمل المسلم وغير المسلم فقد حث أن يكون صادقا مع الله ومع نفسه ومع المسلم وغير المسلم فالأخلاق لا تتجزأ فإما يأخذ الأخلاق كلها أو يتركها كلها .

وتطرق في نهاية الندوة على أن الشريعة الغراء تتركز على عقائد وعبادات وأخلاق فالرسول علية أفضل الصلاة والتسليم جمع الشريعة من قوله إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق وأركان الإسلام في حقيقتها خادمة للأخلاق حضر الندوة عدد كبير من طلاب وطالبات المدن الجامعية .