المزيد من الأخبار ....

 

افتتاح مركز لتعليم اللغة الأسبانية بآداب قنا ...


افتتح الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي والسيد لويس خافيير مدير المركز الثقافي الأسباني بالقاهرة مركز تعليم اللغة الأسبانية بكلية الآداب بقنا والذي يعد المركز الأول للغة الأسبانية في صعيد مصر .

وأعرب الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة عن سعادته بافتتاح هذا المركز الذي يدعم العلاقات بين مصر واسبانيا ويساعد على تقديم المساعدة للطلاب وشباب الخريجين في الجنوب لتحقيق فرص عمل أمامهم .

وحيا السيد لويس خافيير مدير المركز الثقافي الأسباني بالقاهرة إدارة الجامعة على إقامة مركز لتعليم اللغة الأسبانية بجامعة جنوب الوادي لأنها فرصه طيبه حيث هذا يعد ميلاد جديد وفرصه جديدة سانحة لان اللغة الأسبانية اليوم أصبحت اللغة الثانية على صعيد المحافل الدولية بعد الإنجليزية ويبلغ مقدار السكان في الدول التي تتحدث الأسبانية كلغة رسميه 450 مليون .

وأكد أن فرص التبادل الثقافي والاقتصادي مع مناطق كثيرة في العالم تزداد كل يوم حيث أن للغة الأسبانية دلالة خاصة في العالم العربي فهناك أكثر من 18 مليون من أبناء أمريكا اللاتينية من أصول عربيه وأن هذا المركز سوف يساعد على تحسين العلاقات الثقافية بين مصر واسبانيا من خلال أن يعرف كل منا الآخر معرفة جيده ومن خلال البرامج الثقافية واللغوية .

صرح بذلك الدكتور أبو الفضل بدران المتحدث الرسمي للجامعة والذي أضاف أن مركز تعليم اللغة الأسبانية بكلية الآداب يعد انجاز كبير لأننا في صعيد مصر نتطلع إلى السلام والتنمية والمودة مع دول العالم وأيضا طريقه جيده نحو التفتح نحو أفاق العالم حتى لا نكون في معزل وقد بدأت الدراسة بالمركز منذ أسبوعين ومدة الدراسة أربعة مستويات كل مستوى يستغرق شهران ويقبل كل الخريجين والطلاب ، ويشرف على المركز الدكتورة منى ربيع .