المزيد من الأخبار ....

 

دورة تدربية بجامعة جنوب الوادى عن الطرق المؤديه للتعليم العالى.

 

أكد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي عن أهمية اكتساب الطلاب مهارات خاصة في التدريب تفيدهم لإيجاد فرص بسوق العمل وتساعدهم على التعبير بآرائهم وطرح أفكارهم والاستفادة منها جاء ذلك خلال افتتاحه للبرنامج التدريبي بعنوان الطرق المؤدية للتعليم العالي الذي يقام بقاعة المؤتمرات بالجامعة وذلك في إطار التعاون بين جامعه القاهرة وجامعه جنوب الوادي .

وتحدث الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن الجهد الذي تبذله إدارة الجامعة في إيجاد أي فرصه ليستفيد منها طلاب الجامعة لتنمية مهاراتهم وتزويدهم بالآليات المناسبة لمواجه التحديات ورفع قدرات البحث العلمي لديهم .

وأشار الدكتور سيد كاسب مدير مشروع الطرق المؤدية للتعليم العالي إن المشروع يهدف إلى تدريب الطلاب على مهارات خاصة بسوق العمل والبحث العلمي مثل مهارات التفكير والإدارة و الاتصال وتساعدهم على الاندماج السريع في المجتمع .

وقال أن المشروع يشرف عليه مركز تطوير الدراسات العليا والبحوث بكلية الهندسة جامعة القاهرة ويشارك في المشروع جامعات المنيا – جنوب الوادي – الفيوم – عين شمس – حلوان – سوهاج – والمجلس القومي للمرأة و جمعية جيل المستقبل وهي منحه دولية متعاقد عليها بين جامعة القاهرة ومؤسسة فورد .

وأضاف الدكتور جمال كمال الدين مدير مركز مبارك لتنمية المشروعات ومنسق المشروع بأن مدة البرنامج عشرة أيام خلال أجازة نصف العام ويبلغ عدد المتدربين 110 في مقر الجامعة بقنا – 70 متدرب في فرع الجامعة بأسوان ويشارك في التدريب أساتذة متميزين من جامعة جنوب الوادي.