المزيد من الأخبار ....

 

 تقييم مركز الجودة للجامعة


د.أحمد عكاوي: التقييم مستمر كل ثلاث شهور

صلاح عباس: علوم قنا أفضل كلية ومكافأة فورية

صرح الدكتور احمد عكاوي مدير مركز ضمان توكيد الجودة والتأهيل للاعتماد بجامعة جنوب الوادي أنه في إطار دور المركز في تحسين الأداء داخل الجامعة قام المركز بتقييم أداء جميع العاملين بالجامعة سواء كانوا أعضاء هيئة تدريس أو عاملين وكمرحلة أولى تم تصميم نموذجين للاستبيانات الأول يخص الإدارات المركزية والثاني يضم إدارات الكليات.

وأشار أنه تم في هذه الاستبيانات وضع معايير وأسس لقياس الأداء وتم توزيع هذه النماذج على الإدارة المركزية وكليا ت لجامعة لاستطلاع رأي المستفيدين من الخدمة بمعنى أن جميع العاملين بالجامعة يبدون رأيهم في جميع الإدارات مثل شئون العاملين وشئون الطلاب وغيرها من الإدارات وكذلك المكاتب التابعة للإدارة العليا للجامعة مثل مكتب رئيس الجامعة والنواب وعمداء الكليات.

وأضاف أن هذه المعايير اشتملت على نقاط أساسية من أهمها:

معاملة الموظفين لمتلقي الخدمة وسرعة إنجاز العمل ودقة الإنجاز والتعاون مع الإدارات الأخرى وبالنسبة للإدارة المركزية تم استطلاع رأي جميع أفراد الأسرة الجامعية بالمركزية والكليات أما بالنسبة لتقييم الأداء بإدارات الكليات تم استطلاع رأي أعضاء هيئة التدريس والعاملين بذات الكلية وتم إعداد برنامج حاسب آلي لعمل تحليل لنتائج الاستبيان وتم إبلاغ النتيجة لرئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة.

وقال مدير مركز ضمان توكيد الجودة أن المركز الآن يقوم باستطلاع رأي الطلاب والطالبات في جودة الخدمات التي تقدم إليهم بالمدن الجامعية وكذلك تقييم المزرعة الخاصة بالجامعة وسيتم التقييم كل ثلاث شهور وتم تصميم برنامج حاسب آلي للتعاون مع هذه البيانات وربطها بالمكافآت.

وعن تقييم أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم قال مدير المركز أنه تم إعداد نماذج لمعايير التقييم والتي اشتملت على التدريس في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا والإنتاج العلمي السنوي المنشور في مجلات دولية أو محلية والاشتراك في المؤتمرات الدولية والمحلية والمشاركة المجتمعية داخل الجامعة وخارجها وقد تم إرسال هذه النماذج إلى الكليات لإبداء الرأي في تلك المعايير.

وأعلن السيد صلاح عباس أمين عام الجامعة أن رئيس الجامعة وافق على صرف مكافأة فورية لكل من عميد كلية العلوم بقنا وكلية التربية بأسوان وذلك طبقا لما أسفرت عنه نتائج استطلاع الرأي التي أجراها مركز توكيد الجودة والتأهيل للاعتماد بالجامعة مع الكليات والإدارة المركزية وقد جاءت النتائج كالتالي:

أفضل كلية على مستوى الجامعة كلية العلوم بقنا بنسبة 86.32%.

أفضل قسم على مستوى الجامعة قسم رعاية الشباب بكلية التربية بأسوان وحصل على نسبة 100%.