المزيد من الأخبار ....

 

خدمات مجانية داخل كلية الطب البيطري ...


مستشفى كلية الطب البيطري التعليمي بمقر الجامعة بقنا مجهز بأحدث الأجهزة الطبية وبه كافة المعدات الجراحية لإجراء العمليات الجراحية الكبرى والصغرى وإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة وذلك من خلال نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية ويقدم المستشفى خدماته لجمهور المربيين للحيوانات والطيور بالمجان ومستعدة لاستقبال جميع الحالات المرضية من الحيوانات والطيور بالمجان ومستعدة لاستقبال جميع الحالات المرضية من الحيوانات والطيور وعلاجها مجاناً ، صرح بذلك الدكتور أحمد إبراهيم مدير المستشفى ووكيل كلية الطب البيطري بقنا لشئون الطلاب والذي يهيب بالمربيين للحيوانات والطيور في محافظات جنوب الوادي بالتوجه للمستشفى لإجراء كافة الفحوصات وتقديم العلاج وذلك في إطار دور الجامعة في خدمة المجتمع والبيئة المحيطة والحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة التي تعد إحدى ركائز الاقتصاد القومي . الجدير بالذكر أن المستشفى أجرى من قبل جراحة ناجحة لجاموسة أحد المربيين من مركز إدفو كانت ابتلعت وتداً حديدياً وتم استخراج الوتد الحديدي من معدة الجاموسة وذلك بعد أن توجه هذا المواطن ومعه جاموسته للمستشفى لعلاجها والحفاظ على حياتها .
 


منح دراسية تقوم بتمويلها الحكومة الكندية للناطقين بالفرنسية ...


تتشرف السفارة الكندية بالإفادة بان الحكومة الكندية تقوم بتمويل منح دراسية للناطقين بالفرنسية ( الفرانكفون ) من بلدان الشرق الأوسط والدول الأفريقية.والهدف من ذلك إتاحة الفرصة لهؤلاء الدارسين للاستفادة من الخبرة العلمية في الجامعات والمعاهد الكندية.ويعتمد برنامج الفرانكفون الكندي على أسس تنافسية للمفاضلة بين المتقدمين.وتقدم المنح إلى المختارين من الأفراد على أساس تميزهم العلمي.

شروط التقدم للمنحة:

1 - على المتقدم أن يكون مصريا ومقيما في مصر لمدة سنة متصلة وقت تقدمة للمنحة. ولا يحق لمن تقدم بطلب للهجرة إلى كندا أو كان مقيما فيها إقامة دائمة أن يتقدم للحصول على هذه المنحة.

2 – يجوز أن يتقدم للمنحة أفراد من كوادر مختلفة ( طلبة الجامعات أو المعاهد أو موظفين حكوميين أو عاملين بالقطاع الخاص ).

3 – تقدم المنحة لمدة سنة ( في كل المراحل الدراسية ) قابلة للتجديد مشروطة بتفوق الدارس سنويا وذلك كالاتى :

- الماجستير سنتان.

- الدكتوراه ثلاث سنوات.

- لا توجد منح لما بعد الدكتوراه.

- ألا يقل التقدير العام للشهادة العلمية للمتقدم عن جيد جداً.

- إجادة اللغة الفرنسية إجادة تامة شرط من شروط القبول.ويجب تقديم شهادة توضح مستوي اللغة مثل شهادة DELF أو Alliance

- تشمل المنح جميع التخصصات ماعدا الطب البشرى وطب الأسنان.

- الترشيح يتم بالتساوي بين الرجال والنساء.

للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الاتى :

Website : www.egyptpsu.com

 

منح دراسية مقدمة من البنك الإسلامي للتنمية ...


يعلن البنك عن فتح الباب للحصول على درجه الدكتوراه او إجراء بحوث ما بعد الدكتوراه للباحثين فى مجالات العلوم والتقانه العالية .

لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة الموقع http://www.isdb.org أو طلب نموذج التقدم بالبريد الالكتروني على العنوان

scholar@isdb.org