كلية التربية بقنا تنظم يوم للبيئة في الأسبوع البيئي الأول بجامعة جنوب الوادي

 

شاركت كلية التربية بقنا في فعاليات الأسبوع البيئي الأول لجامعة جنوب بالوادي في تنظيم يوم بيئي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة والدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .. وصرح الدكتور سامح ريحان عميد كلية التربية بقنا بأن الكلية نظمت في هذا اليوم عن طريق جماعة أصدقاء البيئة وخدمة المجتمع والتي يتولى ريادتها الدكتور نصر الله محمد محمود وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ماراثون لطلاب الجامعة بدأ من أمام مبنى المدن الجامعية وقد تقدم الماراثون الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة والدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة والدكتور سامح ريحان عميد الكلية وأساتذة من كليات التربية والتربية الرياضية وقد طاف الماراثون أرجاء الجامعة مروراً بالقرية الاوليمبية وأنتهاءاً بقاعة مبارك للمؤتمرات .. وأضاف أنه عقب ذلك أقيمت مباريات في تنس الطاولة وكرة القدم والشطرنج ثم بدأ النشاط الثقافي بندوة علمية عن " البيئة الجامعية وأضرار التدخين وآداب المرور " تحدث في بدايتها الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة وشارك فيها مسئول التثقيف بمديرية الصحة بقنا والمقدم محسن قمحاوي مسئول التراخيص بإدارة المرور بقنا والشيخ محمد خليل من مديرية أوقاف قنا .

كما نظمت ندوة أخرى للتوعية البيئية لطلاب الجامعة حضرها الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة والدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة والدكتور سامح ريحان عميد كلية التربية والدكتور نصر الله محمد محمود وكيل الكلية حيث أشاد رئيس الجامعة في كلته بفكرة هذا الأسبوع البيئي الذي تنظمه الجامعة للمرة الأولى للحفاظ على البيئة عبر نشر الوعي البيئي الصحيح بين طلاب الجامعة وتعتبر الجامعة رائدة في هذا المجال وذلك خلال زيادة المساحات الخضراء بها .. ويؤكد على أهمية التعاون بين الجامعة والمجتمع الخارجي حيث أصبح للجامعة دوراً ملموساً في خدمة المجتمع المحيط كما تعتبر أيضاً مركز اشعاع علمي وحضاري وتلعب دوراً فعالاً في تنمية البيئة والوعي البيئي بمحافظات جنوب الوادي .. وأضاف أن البيئة لم تعد إهدار للأموال وإنما أصبحت من أهم عوامل تشجيع الاستثمار وتنميته .. ومن جانبه أكد الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة على أهمية إقامة مثل هذا الأسبوع وذلك بغرض نشر الوعي داخل النطاق الجغرافي للجامعة وتفعيل دور قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في مجال التنمية البشرية وبث روح التعاون بين كليات الجامعة .

وقد أقيم على هامش اليوم البيئي بكلية التربية معرض جمعية رسالة للأعمال الخيرية والذي أقيم بمبنى كلية التربية حيث ضم أعمال منتجات خزفية وأدوات مكتبية ومشغولات من احتياجات الطلاب .