قوافل جامعة جنوب الوادي بمدينة أسوان

 

 

في إطار تواصل قوافل جامعة جنوب الوادي زياراتها لمدن وقرى المحافظات التي تقع بها الجامعة وفروعها تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي و إشراف الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة زارت قوافل الجامعة مدينة أسوان بهدف زيادة الوعي الإبداعي والرياضي لأهالي مدينة أسوان .. حيث نظمت الجامعة قافلة رياضية بمشاركة 20 طالب وطالبة من طلاب كلية التربية الرياضية بقنا والذين يمثلون فرق الجامعة في مختلف الألعاب الرياضية نظمت بينهم وبين أبناء مدينة أسوان مباريات مختلفة في عدة العاب رياضية منها كرة القدم وكرة الطائرة وتنس الطاولة بجانب العديد من الألعاب الصغيرة الترويحية التي هدفت إلى إيجاد المتعة والسرور لأطفال مدينة أسوان .. وسادت خلال تلك الألعاب الروح الطيبة بين الجميع والتي أكدت رسالة الرياضة في ترابط وتعاون الجماعة .. ورحب فوزي عواضي النور مدير عام الشباب والرياضة بأسوان بقافلة جامعة جنوب الوادي مؤكداً أنها بادرة طيبة من الجامعة في تنفيذ المشاركة المجتمعية من خلال القوافل الرياضية حيث أن هذه القوافل تربط الجامعة بالمجتمع المحيط في تجربة رائدة لجامعة جنوب بالوادي وناجحة يتمنى الكل استمرارها والمشاركة بها لخدمة أبناء إقليم الجنوب واكتشاف المتميزين والمبدعين في شتى المجالات والأنشطة .. كما قدم خالص شكره وتقديره للدكتور عباس منصور رئيس الجامعة والدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على تلك الجهود الكبيرة .

كما نظمت الجامعة بمدينة أسوان قافلة إبداعية فنية بالتعاون مع وزارة الثقافة متمثلة في قطاع الثقافة الجماهيرية بهدف اكتشاف الموهوبين من أطفال وشباب أسوان في مجال الفنون التشكيلية من خلال إقامة ورشة فنية ضمت أعضاء هيئة تدريس وطلاب من كلية الفنون الجميلة بالأقصر والذين تفاعلوا مع أطفال وشباب قصر ثقافة أسوان لتوضيح دور جامعة جنوب الوادي في تنمية الفن وتشجيعه مؤكدين أن أهمية الفن في حياتنا أعظم من نظرة الكثير له على انه للزخرفة فقط .. واختيرت العديد من الأعمال التي دلت على موهبة كبيرة يتمتع بها أبناء أسوان وتم عمل قاعدة بيانات لتلك الورشة لمتابعة الموهوبين ورعايتهم وتقديم الدعم الفني لهم مستقبلاً عن طريق إقامة ورش عمل خاصة لهم على مدار العام حيث سيتم عمل معرض فني في نهاية القوافل بمختلف القرى والمدن بمحافظات جنوب الوادي متنقل بين الجامعة وهيئات قصور الثقافة والمدارس .

الجدير بالذكر أن قوافل جامعة جنوب الوادي بأسوان الرياضية والفنية شهدت حضوراً كبيراً من أبناء المحافظة حيث أعربوا عن تقديرهم للدور الكبير الذي تقوم به الجامعة مع أبناء محافظات الجنوب .